بيان حملة بلدي حول منع المرأة من المشاركة في الانتخابات البلدية 2011

  • بيان حملة بلدي
  • منذ إعلان رئيس لجنة انتخابات المجالس البلدية عبد الرحمن الدهمش في يوم الأثنين 28 /3/2011م ) عن قرار وزارة الشؤون البلدية والقروية بعدم مشاركة المرأة في انتخابات المجالس لهذا العام ، وردود الأفعال المستنكرة تتوالى من مختلف الفعاليات الوطنية والثقافية والاجتماعية على قرار حجب مشاركة المرأة . فيما اعتبرت حملة بلدي والمواطنين والمواطنات المعترضون هذا القرار مجحفا ومهينا للمرأة ومحرجا للوزارة في ذات الوقت .
  • فعلى مدى عشرين يوما لا تزال الجمعيات الحقوقية والمؤسسات و المنظمات المدنية يعربون عن أسفهم البالغ واستنكارهم لحجب المواطنة السعودية عن المشاركة في هذا الحدث المرتقب . كما أعرب أبناء الوطن رجالا ونساء من كتاب ومفكرين عن أسفهم الشديد وعن شعورهم بالاحباط لعدم إشراك المرأة عبر منابرهم الإعلامية المختلفة ؛ مما يدلل على أن المطالبة بمشاركة المرأة مطالبة وطنية لا تقتصر على عضوات حملة بلدي ، وإنما هي مطلب لكل مواطن منصف يدرك أهمية مشاركة المرأة في الشأن العام .
  • وبناء على قناعتنا الكاملة بضعف وهشاشة أسباب المنع وعدم واقعيتها ؛ وهي ذات الاسباب التي قدمت من سبع سنوات دون تقديم حلول أو محاولات جادة لتذليل عقبة عدم الجهوزية ، نطالب هنا بتأجيل إنتخابات المجالس البلديه 3أشهر لتعمل الوزارة على الإعداد لمشاركة المراة .. ونعلن نحن حملة بلدي عن استعدادنا للمساهمة والتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية للإسراع بترتيب المشاركة الوطنية الكاملة لإنجاح الإنتخابات البلديه كما اقترحنا ذلك سابقاً على الوزارة قبل الاعلان عن قرار حجب مشاركة المرأة ؛ لتكون بالمستوى المأمول منها في بناء وتنمية الوطن ..

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: