خطاب منظمات “حملة بلدي” للملك عبد العزيز آل سعود حول مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية 2011

بسم الله الرحمن الرحيم

خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود                          حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

 في ظل التوجيهات الرائدة التي تقودونها لدعم مشاركة المرأة في الشأن العام، واستنادا إلى ماحققته المرأة السعودية من انجازات كبيرة في مختلف المجالات بتوجيه من مؤسسات الدولة المختلفة، واستجابة لدعوة جلالتكم للمواطنين أجمع للمشاركة السياسية التي أعلنتموها عام 2003 والتي ترتب عليها فتح الباب لانتخابات المجالس البلدية،  ونظرا لكون مبدأ المشاركة للمواطنين في انتخاب من يمثلهم في المجالس البلدية قد أضحى مبدأ مُقرا في المملكة؛ فإنه يحدونا كبير الأمل في إتاحة الفرصة للمواطنة للاضطلاع بواجباتها ومسؤوليتها في المشاركة سواء كناخبة أو مرشحة أسوة ببقية المواطنين الذين تتوفر فيهم شروط الانتخاب أو الترشح.

  إن المرأة السعودية – يا خادم الحرمين الشريفين- بفضل من الله ودعم من الدولة تضاهي بل تتفوق أحيانا على قريناتها في الوطن العربي والإسلامي في مجالات عديدة. ووطننا العزيز يفخر بالآلاف من المواطنات المؤهلات في العلوم والفنون والآداب،  والجديرات بالنهوض بالمسؤولية والمشاركة الإيجابية والإسهام الفعلي في خدمة الوطن ، كما أن لائحة الانتخابات البلدية الصادرة عام 2004 لاتفرق بين رجل وامرأة سواء انتخابا أو ترشحا .

وبناء على ماسبق يأتي طلبنا باستكمال دعمنا في هذا الشأن الذي نتصدى له استجابة لدعوتكم بأن تكون المرأة شريكة للرجل في بناء الوطن ، وإيمانا منا بأنه واجب ومسؤولية مشتركة يجب أن يضطلع بها الجميع مواطنون ومواطنات ؛ قبل أن يكون حقا مكفولا للجميع بما فيهم المواطنة السعودية الطامحة لخدمة وطنها وتنميته .

خادم الحرمين الشريفين : نحن مجموعة من المواطنات السعوديات من شتى أنحاء الوطن ، نود إحاطة جلالتكم علما بمدى الإحباط والألم والمهانة التي سببها لنا  قرار وزارة الشؤون البلدية والقروية بعدم مشاركة المرأة السعودية في انتخابات المجالس البلدية الصادر بتاريخ 29 مارس 2011 م ، وكلنا ثقة بأن هذا القرار لا يرضيكم . كما نود أن نعلن لجلالتكم استعدادنا  للقيام بدور إستشاري وتنفيذي في عملية مشاركة المرأة في الإنتخابات البلدية لهذه الدورة .حيث أن المجموعة لديها إمكانية المساهمة في تنظيم العملية الإنتخابية في أوساط النساء؛.بإعداد وتقديم برامج لتوعيتهن و تأهيلهن للانتخابات بطريقة فعالة وجادة ، وتحت مظلة و دعم وزارة الشؤون البلدية والقروية ؛ كي يمضي دور المرأة في المشاركة لتنمية المجتمع قدما في مساره الصحيح.

 ونود أن ننتهز هذه الفرصة للإعراب عن تأييدنا للخطوات الإصلاحية المتعددة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ؛ والتي تضع المملكة في مصاف الدول الرائدة في عالم اليوم .

ونحن في انتظار توجيهاتكم السامية إلى الجهات المعنية لتبني الأمر وإطلاق إشارة المشاركة العملية.ونتطلع الى قراركم الحاسم في هذا الشأن ، كما أننا لم ولن نفقد الأمل في مساندتكم وتأييدكم الأبوي  لمطالبنا بالمشاركة الوطنية لآخر اسبوع ؛ بل لآخر يوم وآخر ساعة ..

  والله يحفظكم ويرعاكم،

مواطنات سعوديات

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: