حملة بلدي “تعريف”

نحن مجموعة وطنية وبمبادرة نسائية مستقلة وبتمثيل وطني شامل لجميع مناطق المملكة العربية السعودية..
نسعى لتحقيق المشاركة الفعالة والكاملة للمرأة السعودية في المجالس البلدية من خلال التوعية والتأهيل لإيماننا بحق المرأة في المشاركة وأهمية دورها في تطوير الخدمات البلدية والقضايا الاجتماعية غير المفعلة لأنها أكثر ملامسة لاحتياجات الأسرة والمجتمع وبدعم الرجل والمرأة في هذه الانتخابات.

وذلك تماشيا مع التوجهات الرائدة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين لدعم مشاركة المرأة في الشأن العام، واستنادا على ما حققته المرأة السعودية من انجازات كبيرة خلال السنوات الماضية في مختلف المجالات، وبناء على توجهات كبار المسئولين في الدولة حول إعطاء المرأة دورها الطبيعي في المجتمع، تأتي مبادرة مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية المقبلة تتويجاً لجميع هذه التوجهات والمبادرات والانجازات..

ننطلق من إبعاد أبرزها ما يلي:
*المنطلق الاجتماعي: إن دور المرأة في هذه المرحلة تجاوز الحدود التقليدية، وبدأت حركة المرأة في مجتمعنا السعودي تقود التغيير وتمارس أدوارا غير مسبوقة بسبب التحولات الاجتماعية المتواصلة، وبسبب ما حققته المرأة من انجازات ومكتسبات مهمة هي بحاجة إلى أن تحمى بصورة قانونية.

* المنطلق الحقوقي: لكون المرأة لها نفس الحق المعطى للرجل بحيث تتمكن من الحصول على حقوقها وممارستها بصورة متساوية دون أي تمييز بينهما، مما يعني إن حق المشاركة في الانتخابات حق مشروع للمرأة أيضا حسب نصوص المواثيق الدولية التي وقعت عليها المملكة، و النصوص والتشريعات الدينية أيضا.

* المنطلق السياسي: إن اتساع المشاركة في الانتخابات العامة، تساهم في خلق وعي سياسي أفضل لدى المواطنين مما يشعرهم بالمسئولية ويجعلهم أكثر قربا من آلية صناعة القرار والاهتمام بالشأن العام.

* المنطلق الثقافي: ان الصورة النمطية المأخوذة عن المرأة في المجتمع السعودي كونها مهمشة وغير قادرة على التفاعل مع المحيط وأجواء العمل وانها عرضة للاضطهاد ، وانها سلبية تجاه مختلف القضايا ومن المهم المساهمة في تغيير هذه الصورة للمرأة وبيان أنها مثل بقية نساء العالم ،لها هموم وتطلعات ولديها قدرات وامكانيات ويمكن لها ان تعبر عن ذاتها بصور مختلفة .

http://baladi-sa.net/index.php?act=Section&id=9&sectionname=Al-Mntlqat

One Response to حملة بلدي “تعريف”

  1. حق من حقوقكم فلا تتنازلوا عنه فسوف تتنازلوا عن غيره اذا ما فرضتم فيه
    ومن حققكم تنظيم انتخابات عن طريق النت وتكوين مجالس في الظل لتتابعوا المجالس المحرومين من المشاركه فيها والله يوفقكم على ان لا تسمحوا لأحد بأستغلالكم لأجنده أخرى

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: